-->





وسط إقبال كبير من مواطنين ومقيمين لاغتنام واقتناص الفرصة الذهبية لتصحيح اوضاعهم التي انتهت المهلة امس  أكدت وزارة التجارة أن أربع ميزات فورية منحت للمفصحين.

واقترح عدد من المستفيدين من عملية التصحيح منح من يبلغ دخله في النشاط التجاري أقل من مليوني ريال فرصة لتصحيح الأوضاع فيما طالب آخرون بتمديد المهلة بسبب عوائق واجهت البعض في إعداد الميزانيات.

وأوضحت التجارة أربع ميزات للتصحيح وما يترتب عليها تتمثل في الإعفاء من العقوبات المقررة في نظام مكافحة التستر والإعفاء من ضريبة الدخل بأثر رجعي وممارسة النشاط التجاري بطريقة نظامية إضافة إلى الحصول على التراخيص النظامية للاستثمار. 

كما تعهدت التجارة بحفظ سرية المعلومات والبيانات المدخلة من مقدم الطلب في الفترة التصحيحية وعدم افشائها للغير وفق لائحة تصحيح أوضاع مخالفي نظام مكافحة التستر.

وقال مختصون إن فترة التصحيح التي انتهت امس  مكنت المنشآت المخالفة التي تبلغ إيراداتها السنوية مليوني ريال من الاستفادة من مزايا الفترة التصحيحية الحالية وطالبوا بتمديد المهلة للتصحيح.

وكشف البرنامج الوطني لمكافحة التستر التجاري أن طلبات التصحيح الواردة لوزارة التجارة شملت مختلف الأنشطة الاقتصادية من أبرزها تجارة الجملة والتجزئة والمقاولات وخدمات الإقامة والطعام والصناعات التحويلية والنقل والتخزين وأنشطة الخدمات الأخرى

This post have 0 Comments


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post

TOP-LEFT ADS