-->





يتوهم مخالفو أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود أن أيادي رجال الأمن لن تطالهم في مخابئهم وأنشطتهم وعلى المناطق الحدودية في البر والبحر والسهل ويعتمد المخالفون في توهماتهم على حيلهم في التواري والتسلل والاختفاء ومعاونة بعض ضعاف النفوس لهم في توفير المأوى والمسكن لكن الأجهزة الأمنية اليقظة ضبطت الآلاف منهم في الشهور الماضيةبعد انتهاء المهلة المقررة في ١٦ فبراير تبدا اليوم عدة حملات في جميع مناطق المملكة .

 ومن المضبوطين أيضا 14 تورطوا في النقل والإيواء والتشغيل والتستر ونال المتسترون عقابهم. وكان وزير الداخلية الأمير عبدالعزيز بن سعود بن نايف بن عبدالعزيز، أكد أن باقي اقل من شهر علي اقوي حملات للكشف عن المتسترين والهاربين والتي ستبدأ يوم 16 فبراير الجاري وبعدها لن يكون هناك مخالف بالمملكة .

وشدد علي  مخالفي أمن الحدود وإيواءَهم أو التستر عليهم يصنف ضمن الجرائم الكبرى لما فيه من تجاوز على الأنظمة في المملكةنقل مخالفي أمن الحدود وإيواؤهم أو التستر عليهم يعد تجاوزا على الأنظمة في المملكة ومصنف ضمن الجرائم الكبرى وسنتعامل بكل حزم وصرامة مع أي أمر يمسّ أمن المملكة.

ونجحت الأجهزة الأمنية خلال الحملات الأمنية المشتركة في مناطق المملكة خلال شهر واحد في ضبط 61.834 مخالفا وضبط 2.207 شخصا خلال محاولتهم عبور حدود المملكة بطرق غير نظامية، و104 خلال محاولتهم الخروج من المملكة بطرق غير نظامية.

 كما نجحت الأجهزة في ضبط عدد من المتورطين في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي نظام الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم خلال شهر واحدٍ فأسقطوا 41 متورطا في الأسبوع الأول و8 متورطين في الثاني و5 متورطين في الثالث، و11 متورطا في الأسبوع الرابع.

الخبير الأمني اللواء متقاعد مسفر داخل الجعيد جدد التأكيد لـعكاظ أن مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خطر على أمن الوطن كون لا قاعدة معلوماتية أو أمنية حولهم ولا تتوفر أي بصمات لهم في قاعدة المعلومات ما يمكنهم من ارتكاب جرائمهم والهرب فتعاون المواطن أو المقيم معهم يعرضهم للمسؤولية الأمنية والقانونية.

ويضيف الجعيد: منذ فترة قصيرة تم الإعلان عن القبض على ثلاثة من مخالفي نظام أمن الحدود لقيامهم بإضرام النار ما تسبب بحريق جبل غُلامه بمحافظة تنومة كما اطلعنا على خبر القبض على مواطن في العقد الخامس من العمر لنقله تسعة مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية اليمنية على طريق جدة - ‏جازان، وجرى إيقافهم واتخذت الأجهزة المعنية الإجراءات النظامية الأولية بحقهم. 

وبين الجعيد أن صدور بيانات رسمية من الأمن العام عن القبض على مرتكبي جرائم بينهم مخالفو نظام الحدود أو الإقامة تأكيد لما يشكله هؤلاء من خطر على أمن المواطن والمقيم مبينا أن وزارة الداخلية أكدت في آخر بياناتها ضبط أكثر من 16 ألف مخالف خلال أسبوع في مناطق المملكة كافة منهم 5793 مخالفا لنظام الإقامة و9145 مخالفا لنظام أمن الحدود و1459 مخالفا لنظام العمل.

 وشدد الجعيد على الدور الوطني الذي يجب أن يقوم به المواطن والمقيم بالإبلاغ عن كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال.


This post have 0 Comments


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post

TOP-LEFT ADS