-->




صرحت وزارة الداخلية السعودية عن اكبر حملة لاستهداف  15 ألف مخالف لأنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود خلال هذا الأسبوع وترحيل أكثر من 9 آلاف مخالف.


واعلنت وزارة الداخلية السعودية في بيان لها إن الحملات الميدانية المشتركة لمتابعة وضبط مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود، التي سوف تتم في مناطق المملكة كافة بدأ (من 25إلى 30سبتمبر) تستهدف ضبط 15693 مخالفا منهم 6336 مخالف لنظام الإقامة و7452 مخالف لنظام أمن الحدود و1905 مخالف لنظام العمل.


وأضافت الداخلية السعودية أنه  من سوف يتم ضبطه متورطا في نقل وإيواء وتشغيل مخالفي أنظمة الإقامة والعمل وأمن الحدود والتستر عليهم سوف يتم تطبيق غرامة قدرها مليون ريال والترحيل للمقيم والسجن 15 سنوات للمتورط .


كما أعلنت الداخلية السعودية أن عدد المخالفين  لإجراءات تنفيذ الأنظمة بلغ عددهم 85 ألف وافد مخالف منهم 75 ألف رجل و10 آلاف امرأة.

وقالت الداخلية السعودية إنه سيجرى إحالة أكثر من 67 ألف مخالف إلى بعثاتهم الدبلوماسية للحصول على وثائق سفر وإحالة نحو 4 آلاف مخالف لاستكمال حجوزات سفرهم وترحيل أكثر من 9 آلاف مخالف.

وحذرت وزارة الداخلية كل من يسهل دخول مخالفي نظام أمن الحدود للمملكة أو نقلهم داخلها أو يوفر لهم المأوى أو يقدم لهم أي مساعدة أو خدمة بأي شكل من الأشكال.

وأشارت إلى أن العقوبات "تصل إلى السجن مدة 15 سنة وغرامة مالية تصل إلى مليون ريال  ومصادرة وسيلة النقل والسكن المستخدم للإيواء إضافة إلى التشهير به مضيفة أن هذه الجريمة تعد من الجرائم الكبيرة الموجبة للتوقيف والمخلة بالشرف والأمانة وحثت الجميع على الإبلاغ عن أي حالات مخالفة.

This post have 0 Comments


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post

TOP-LEFT ADS