-->





أعلنت الخطوط السعودية مساء امس قرارا يمنع سفر غير المحصنين بجرعتين من لقاح كورونا في الرحلات الداخلية وذلك منذ بداية سبتمبر المقبل الأمر الذي أثار تساؤلات المحصنين في تطبيق توكلنا بعد إصابتهم بالفيروس وتلقيهم الجرعة الأولى.

وفي بيانها المنشور على حسابها بتويتر أوضحت الخطوط السعودية أنه يستثنى من ذلك القرار الفئات غير الملزمة بأخذ اللقاح وهي الفئة العمرية الأقل من 12 سنة أو الحالات الصحية المستثناة وفقا لما تصدره الجهات الصحية.

وكان السؤال الأكثر شيوعا على بيان الخطوط السعودية يتمحور حول إمكانية سفر الشخص الذي تلقى جرعة واحدة من إحدى اللقاحات المعتمدة في السعودية وأصيب بفيروس كورونا فصار محصنا في بيانات تطبيق توكلنا.


وأجابت شركة الخطوط السعودية على هذا التساؤل قائلة يمكنك السفر داخلياولكنها استدركت في التغريدة نفسها ويتطلب أن تكون الحالة في تطبيق توكلنا محصن أكمل الجرعات.

للاستيضاح أكثر حول هذه الحالة تواصل موقع الحرة مع قسم خدمة عملاء في الخطوط الجوية السعودية فكان التوضيح بأنه لا يسمح السفر إلا للشخص الذي حصل على الجرعتين وبالتالي بات محصنا في تطبيق توكلنا بعد إكماله للجرعات.

ونفت الشركة أن يشمل القرار الجديد المحصنين المتعافين من الإصابة بمرض كوفيد-19.


وتعتمد السلطات الصحية في السعودية ستة لقاحات أكسفورد-أسترازينيكا، فايزر-بيونتيك، جونسون آند جونسون، موديرنا، سينوفارم، وساينوفاك.

This post have 0 Comments


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post

TOP-LEFT ADS