-->






 كشفت  وكالات السفر صباح اليوم أنها تستعد بشكل رسمي من اجل اضافة وجهات سفر جديدة منها وجهة القاهرة الرياض - القاهرة جدة _ القاهرة الدمام .الاسكندرية وشرم الشيخ وذلك من أجل تنشيط قطاع السياحة وبدء التجهيز من قبل  الطيران السعودي وتجهيزعودة الخطوط الجوية السعودية الي العمل لاضافة وجهات سياحية جديدة .




ومنذ ايقاف الطيران فى فبراير الماضي  تعمل تلك الوكالات بعد أن تم رفع الحظر عن قطاع الطيران السعودي في أراضي المملكة ومع بدء تحجيم تلك الجائحة من الأنتشار الخاص بكورونا في إعادة برامج الرحلات الدولية مرة اخري عبر الخطوط الجوية السعودية ،ومن أجل السماح باضافة وجهات سفر جديدة بعد رفع الحظر عن الدول المحظورة ومنها مصر مع تطبيق بروتوكولات التباعد خلال طول رحلة الطيران المقرر بداية من سبتمبر٢٠٢١ م .


وفي حوار خاص كشف بعض خبراء الأقتصاد والسفر أن قطاع الرحلات الدولية والسفر في المملكة العربية السعودية سوف يشهد نشاطاً غير مسابقاً من الجانب الأقتصادي.


كذلك فيتوقع ايضاً بعض خبراء الأقتصاد والسفر ازدهار نوعي ونشاط على الطيران الخاص عبر الخطوط الجوية السعودية في ظل البروتوكولات المعدة في الوقت الحالي من قبل شركات الطيران في العالم والمطارات.


وخلال الفترة الماضية عملت مؤسسة النقد في المملكة العربية السعودية في بداية جائحة فيروس كوفيد - 19 أو فيروس كورونا المستجد في تفعيل أدوات السياسة علي المستوي النقدي لاحداث أستقرار مالي بما في ذلك تمكين القطاع المالي من دعم نمو القطاع السعودي  وفي إطار دعم جهود الدولة في مكافحة فيروس كورونا وتخفيف آثاره الاقتصادية المالية على القطاع الخاص خصوصاً قطاع الطيران وقطاع المنشآت الصغيرة والمتوسطة


وخلال لشهرين المقبلين سوف نشاهد توجهاً كبيراً للغاية من قبل المواطنين والمقيمين راغبي السفر خارج المملكة العربية السعودية وذلك يبدو إيجابيا بعد منعه طوال الثلاثة أشهر السابقة.


في أخر تطور حدث كشفت وزارة السياحة السعودية الي أن إجمالي عدد وكالات السفر والسياحة في المملكة بلغت نحو 1710.


وكشف بعض الخبراء الي أن قطاع الطيران في العالم أجميع يحتاج الي خطط علمية واستراتيجيات جديدة من اجل استقبال سنة 2021 بإيجابية.


مؤكداً في نفس الوقت الي أن الطيران في كافة دول العالم له دور كبير في نهضة سياحة الدول وعلي وجة الخصوص المملكة العربية السعودية سواء في السياحة الداخلية أو الخارجية او السياحة الدينية والتي تعد من أهم عوامل تنشيط الأقتصاد السعودي.


وفي هذا الاتجاه كشف المستشار والمختص في قطاع السياحة صالح المسلم: أن جائحة كورونا أثّرت بكشر كبير وبالغ علي الاقتصاد العالمي وخاصة على السياحة المتمثّلة في الفنادق والطيران وأماكن الترفيه وذلك طبعاً يكلّف الدول مبالغ طائلة لعودة تلك القطاعات إلى ما كانت عليه في السابق وأشار المسلم إلى أن منظومة السياحة تحتاج 5 سنوات كي يستعيد القطاع عافيته الاقتصاديةوتدارك الخسائر خلال المدة المذكورة بشكل جيد.


وكشف المحلل الاقنتصادي د. سالم باعجاجة في حديث لة أن عودة نشاط الطيران الدولي عبر الخطوط الجوية السعودية او الطيران السعودي سوف يعود في ١ سبتمبر2021 وذلك بعد اتضاح الصورة الكاملة من ناحية فيروس كورونا وانحسار أعداده في المملكة العربية السعوديةوعودة الطيران لمعظم الدول المحظور ومنها مصر .


وفي الوقت الحالي يمكن الحجز بطريقة سهلة للغاية وذلك عند فتح باب الحجز لجميع الرحلات الدولية وفي النهاية يعتبر قطاع الطيران في المملكة لها عامل مؤثر وبالغ وكبير في تنشيط السياحة سواءً الداخلية أو الخارجية الأمر الذي يسهم في تنشيط عجلة الأقتصاد السعودي.

This post have 0 Comments


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post

TOP-LEFT ADS