-->





أوضحت المديرية العامة للجوازات السعودية اليوم الخميس إمكانية خروج المقيمين من المملكةوذلك بعد قرار الحكومة السعودية بتعليق رحلات الطيران لمدة أسبوع قابل للتمديد تجنبًا لانتشار السلالة الجديدة لفيروس كورونا.

وجاء ذلك ردًا على سؤال أحد المغردين عبر الحساب الرسمي للجوازات السعودية على منصة التواصل الاجتماعي تويتر يقول فيه هل خروج المقيمين من المملكة بتأشرة خروج وعودة مسموح حاليًا بعد قرار تعليق الرحلات

وأجابت المديرية العامة للجوازات قائلة: تم تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين وتعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية مؤقتًا لمدة أسبوع ويُستثنى من قرار تعليق الرحلات الجوية حركة نقل البضائع والسلع، وسلاسل الإمداد، والحالات الاستثنائية.

وكانت حكومة المملكة العربية السعودية اتخذت يوم الأحد الماضي عددًا من القرارت الحازمة إثر تصريحات وزارة الصحة لسعودية عن ظهور سلالة جديدة من فيروس كورونا في عدد من الدول وذلك تجنبًا لنشر العدوى بالسلالة الجديدة بين مواطني السعودية والمقيمين.

جاءت هذه القرارات على النحو التالي:

– تعليق جميع الرحلات الجوية الدولية للمسافرين إلا في الحالات الاستثنائية مؤقتًا لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعًا آخر ما عدا الرحلات الأجنبية الموجودة حاليًا بالمملكة فيٌسمح لها بالمغادرة.

– تعليق الدخول إلى المملكة عبر المنافذ البرية والبحرية لمدة أسبوع قابلة للتمديد أسبوعًا آخر.

– إلزام كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو أي دولة ظهرت فيها السلالة الجديدة بداية من 8 ديسمبر الجاري وإلى تاريخه بالعزل المنزلي لمدة أسبوعين اعتبارًا من تاريخ قدومه للمملكة وإجراء فحص فيروس كورونا خلال فترة عزله مع تكرار الفحص كل خمسة أيام.
– على كل من عاد من إحدى الدول الأوروبية أو مر بها أو بأي دولة ظهر فيها الوباءخلال الأشهر الثلاثة الماضية أن يقوم بإجراء فحص فيروس كورونا.

This post have 0 Comments


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post

TOP-LEFT ADS