-->

Friday, September 11, 2020




حرصت الجوازات السعودية على توضيح الفئات المسموح لها بالعودة إلى المملكة العربية السعوديةوذلك عن طريق دولة خليجية.

ونشرت المديرية العامة للجوازات السعودية عبر حسابها الرسمي على موقع تويتر للتغريدات القصيرة موضحة أن السماح بالدخول يشمل المواطنين والمواطنات الراغبين في العودة للمملكة العربية السعودية وأفراد أسرهم معهم من غير السعوديين إضافة إلى العمالة المنزلية المرافقة لهم ويحملون إقامة سارية المفعول في المملكة.

على جانب آخر كشفت الجوازات السعودية موقفها بشأن رسوم الاستحقاق المالي الخاصة بالتابعين والمرافقين، والعمالة المنزلية تحت كفالة المقيمين الخاضعين للقطاع الخاص مؤكدة أنها واجبة على العموم.

جاء ذلك ردا على سؤال لأحد الأشخاص غرد به في الحساب الرسمي للجوازات على موقع التواصل الاجتماعي تويتر إذ تساءل: السلام عليكم هل الأبناء المرافقون المولودون بالمملكة معفيون من دفع رسوم المرافقين؟ حيث جاء الرد كالتالي:أهلا بك الاستحقاق المالي لعموم التابعين والمرافقين والعمالة المنزلية تحت كفالة المقيمين الخاضعين للقطاع الخاص.

وكانت الجوازات قد أكدت على التمديد آليًا لصلاحية الإقامات المنتهية للوافدين الموجودين خارج المملكة بتأشيرة الخروج والعودة من المهن التجارية والتي انتهت صلاحية إقاماتهم خلال الفترة من تاريخ 1 أغسطس الماضي وحتى 31 من الشهر ذاته دون مقابل ليكون التمديد لمدة شهر من تاريخ الاقامة بالتنسيق مع وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية ومركز المعلومات الوطني.

وكشفت عن تمديد صلاحية تأشيرة الخروج النهائي اليا لجميع الوافدين الموجودين داخل المملكة والتي لم تستغل خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة وتمديد صلاحية تأشيرة الخروج والعودة أليا لجميع الوافدين الموجودين داخل المملكة والتي لم تستغل خلال فترة تعليق الدخول والخروج من المملكة.

This post have 0 Comments


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post

TOP-LEFT ADS