-->

Tuesday, September 15, 2020



قدر متعاملان في قطاع السياحة والسفر لـعكاظ إجمالي ارتفاع الطلب على التذاكر أمس بنحو 50% مقارنة مع إجمالي الطلبات في الأيام الماضية مشيرين إلى أن قرار وزارة الداخلية فتح المنافذ الحدودية والمطارات اعتبارا من اليوم (الثلاثاء) ساهم في زيادة الطلب على تذاكر السفر لافتين إلى أن وكالات السفر والسياحة ما تزال بانتظار جدولة شركات الطيران للرحلات خلال الساعات القادمة.

وذكر حسين القطان مدير مكتب سفر أن الحجز على تذاكر السفر لعودة العمالة الوافدة من بلدانها سجل زيادة كبيرة خلال الساعات الماضية.

وقال: إجمالي الحجوزات وصل إلى 45 طلبا خلال الساعة الأولى من الدوام الرسمي فيما لم يتجاوز عدد الحجوزات طيلة الأيام الماضية حاجز 112 تذكرة وغالبية الحجوزات للعمالة العالقة في بلدانها وتمتلك إقامات سارية المفعول وقرار وزارة الداخلية يشمل كافة مواطني مجلس التعاون بحيث يستطيعون الدخول والخروج بكل حرية عبر المنافذ الحدودية والمطارات.

وحول جدولة رحلات الطيران لمختلف دول العالم، أوضح أن وكالات السفر والسياحة بانتظار جدولة تلك الرحلات في غضون الساعات القادمة لافتا إلى أن الكثير من شركات الطيران فوجئت بقرار رفع إيقاف الرحلات الدولية أمس الأول (الأحد).

وأضاف: «حركة الحجوزات ستبدأ في الارتفاع التدريجي خلال الأيام القادمة، خصوصا أن الكثير من العمالة ما تزال عالقة في بلدانها منذ عدة أشهر، كما أن قرار فتح المنافذ الحدودية ساهم في عودة النشاط لقطاع السياحة والسفر الذي واجه مصاعب كبيرة خلال الفترة الماضية نتيجة إغلاق المطارات بشكل كامل وتعليق كافة الرحلات الداخلية والخارجية.

من جهته، بين سامي العبدالهادي مستثمر في قطاع السفر أن البيان يسمح للحالات الخاصة والاستثناءات الخاصة بالسفر ما يعني عودة الحركة التجارية والبيان يسمح لرجال الأعمال وبعض الفئات الأخرى للسفر لإنجاز الكثير من الأنشطة في الخارج. وتوقع ارتفاع نشاط وكالات السفر والسياحة بشكل تدريجي مع نهاية الأسبوع الجاري منوها إلى أن بعض شركات الطيران قدمت عروضا وخصومات كبرى على بعض العواصم.

This post have 0 Comments


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post

TOP-LEFT ADS