-->




تستعد شركات الطيران في الدول العربية لاستئناف رحلاتها خلال ساعات امتثالا لقرارات تلك الدول برفع قيود السفر على تسيير واستقبال رحلات الطيران اعتبارا من مطلع يوليو 2020 وسط إجراءات احترازية ألزمت بها الشركات لدخول كل من تلك الدول والتي تفاوتت فيما بينها.

مصر:-
تستأنف شركات الطيران المصرية رحلاتها الدولية غداً الأربعاء بعد توقف دام أكثر من 3 أشهر منذ يوم 19 مارس الماض بسبب تداعيات جائحة كورونا التي أثرت على حركة الطيران بجميع دول العالم.

وأعلنت الشركة الوطنية مصر للطيران عن بدء تشغيلوضعت الشركة خطة تصاعدية لإعادة تشغيل رحلاتها إلى العديد من النقاط وتبدأ خلال الأسبوع الأول من شهر يوليو/ تموز في تسيير رحلاتها إلى 13 نقطة بقارة أوروبا و4 نقاط بقارة إفريقيا منها تونس و4 نقاط بمنطقة الشرق الأوسط وهي (دبي – أبوظبي – الشارقة – بيروت) و 3 نقاط بقارة أمريكا الشمالية.
وألزمت الإجراءات الاحترازية التي وضعتها مصر شركات الطيران بتوفير الإقرارات الصحية بمطارات المغادرة وتوقيعها من قبل الراكب قبل الصعود على كل رحلة دولية وقياس درجة حرارة المسافرين الراغبين في دخول مصر وعدم السماح بصعود أي من الركاب الذي درجة حرارته 38 أو ما يعانون من أعراض تنفسية على متن الطائرة.

الإمارات :-

وضعت دولة الإمارات العربية المتحدة عددا من الاشتراطات لاستقبال المقيمين من حملة الإقامات السارية المتواجدين خارج الدولة ابتداء من الأول من يوليو/ تموز.

ومن أبرز تلك الاشتراطات إجراء الفحص المسبق في الدول التي تم التعاقد مع مختبرات معتمدة بها من قبل الجهة المختصة والمنتشرة في حوالي "106" مدن في "17" دولة كمرحلة أولى على ألا تتجاوز صلاحية نتيجة الفحص "72" ساعة قبل موعد إقلاع الطائرة، حسبما نشرت وكالة أنباء الإمارات وام.
وسيتعذر على الأشخاص الصعود إلى الطائرة بدون الحصول على الموافقة المرتبطة بثبوت خلوه من فيروس "كوفيد - 19"، وسيتمكن الأشخاص من الحصول على نتيجة الفحص عبر البريد الالكتروني الخاص بهم.

كما تنص باقي الاشتراطات على الالتزام بالحجر المنزلي أو الصحي لمدة 14 يوما مع تحمل التكاليف المترتبة على إجراء الفحص أو الحجر المعتمد في حال عدم وجود سكن متوافق مع الاشتراطات الصحية للحجر
وأعلنت شركة طيران الإمارات أمس الاثنين عن تسيير رحلات جديدة للركاب إلى 4 وجهات إضافية من بينها القاهرة وتونس ابتداء من الأول من يوليو/ تموز المقبل لتزيد بذلك الشركة رحلاتها إلى 52 مدينة في العالم بحلول شهر يوليو المقبل ويمكن معرفة باقي الوجهات من خلال الموقع الرسمي للشركة والتي تتضمن بيروت والبحرين.

الكويت :-
أوضحت هيئة (الطيران المدني) الكويتية أمس الاثنين تلقى أن الخطة التشغيلية لإعادة الرحلات التجارية إلى مطار الكويت الدولي تنقسم إلى 3 مراحل الأولى منها تبدأ من أول أغسطس/ آب المقبل وحتى 31 يناير/ كانون الثاني 2021 وبنسبة تشغيل لا تزيد على 30 بالمائة موضحة أن عدد الركاب في تلك المرحلة لن يزيد في اليوم الواحد عن 10 آلاف راكب وبحد أقصى 100 رحلة يوميا.
وأضافت أن المرحلة الثانية تبدأ من أول فبراير/ شباط 2021وحتى 31 يوليو/ تموز 2021 وتتضمن ارتفاع نسبة التشغيل إلى ما لا يزيد على 60 بالمائة وبعدد ركاب لا يزيد على 20 ألف راكب يوميا وبحد أقصى 200 رحلة في اليوم الواحد.

وأشارت (الطيران المدني) الكويتية أن المرحلة الثالثة والأخيرة فستبدأ في أول أغسطس 2021 وبنسبة تشغيل 100 بالمائة وبعدد ركاب أكثر من 30 ألف راكب يوميا وبحد أقصى 300 رحلة في اليوم الواحد.


البحرين :-

أعلنت طيران الخليج – الناقلة الوطنية لمملكة البحرين – عن استئنافها لرحلاتها المجدولة المباشرة إلى كل من أثينا والقاهرة بدءاً من الأول من يوليو/ تموز 2020.
وألزمت مملكة البحرين جميع الوافدين إليها بتعبئة استمارة الإقرار الصحي كما سيخضع جميع المسافرين القادمين لفترة عزل ذاتي أو حجر صحي مدتها 14 يوما حسبما أعلن مطار البحرين الدولي عبر حسابه الرسمي على تويتر.

تونس :-
فتحت الجمهورية التونسية مطاراتها لحركة الطيران الدولية يوم السبت الماضي بعد فترة إغلاق جاوزت ثلاثة أشهر حيث استقبل مطار قرطاج أولى الرحلات قادمة من فرنسا للخطوط الفرنسية.
وقال مدير المطار الحبيب المكي أن حركة الطيران ستعمل بنسبة 30%  على أن تتصاعد الحركة مع بداية شهر يوليو المقبل.

السعودية :-

لم تعلن المملكة العربية السعودية أي تفاصيل –حتى الآن- بشأن موعد استئناف رحلات الطيران الدولية.
وقالت الخطوط السعودية في وقت سابق عبر حسابها الرسمي على تويتر إن تعليق الرحلات الدولية مازال ساريا وذلك التزاما بالإجراءات الاحترازية المعلنة من قبل الجهات المختصة للحد من انتشار فيروس كورونا.
وبينت الخطوط السعودية أنه باستثناء رحلات مبادرة عودة لم تستأنف الرحلات الدوليةوفي حال تم استئناف الرحلات سيتم الإعلان عن ذلك عبر جميع قنواتها الرسمية.

حركة الطيران مع الاتحاد الأوروبي :-

أعلن الاتحاد الأوروبي اليوم الثلاثاءإعادة فتح حدوده للزائرين بدءا من الأربعاء 1 يوليو/تموز مفصحا عن قائمة الدول الآمنة والتي تضم 14 دولة من بينها ثلاثا عربية هي تونس والمغرب والجزائر فيما استبعدت الولايات المتحدة والهند والبرازيل.

عاجل : بيان هام جدا صادر من وزارة الداخلية حول تمديد التأشيرات للعالقين خارج المملكة والقادمين بتأشيرات زيارة

This post have 0 Comments


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post

TOP-LEFT ADS