-->




أعلنت الخطوط السعودية عن جدول رحلاتها الدولية على حساب تويتر على تويتر ، بأن الرحلات الدولية  ستبدأ العمل يوم 6 أغسطس يونيو 2020 بعد عيد الاضحي المبارك .


أضافت الهيئة العامة للطيران المدني السعودي خمسة مطارات إلى العمليات التشغيلية المتعلقة بخطة استئناف الرحلات الجوية داخل المملكة العربية السعودية  والمطارات الخمسة هي: بيشة وطائف وينبع وحفر الباطن وشرورة.

استأنفت الهيئة الرحلات الداخلية منذ يوم الأحد  شوال 8  1441 هـ الموافق 31 مايو 2020 م  عبر شركات الطيران الوطنية  بناءً على ما قدمته الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية بشأن عودة بعض الأنشطة الحيوية للعمل وفقا للضوابط والاحتياطات الصحية المتخذة في مواجهة فيروس كورونا الجديد.

في ذلك الوقت  أوضحت الهيئة العامة للطيران المدني استعداداتها التشغيلية لرفع تعليق الرحلات الدولية تدريجيًا  من أجل ضمان رحلة سفر آمنة للمسافرين عبر المطارات السعودية  مع اتخاذ جميع التدابير الوقائية والتدابير الصحية اللازمة  بالتعاون مع وستعمل وزارة الصحة والجهات الحكومية ذات الصلة داخل منشآت المطار  بالتنسيق مع المطارات وشركات النقل الجوي والشركات العاملة في قطاع الطيران المدني لتلبية الطلب في السوق المحلية.

كشفت الهيئة العامة للطيران المدني عن استئناف الرحلات الداخلية على مراحل ، لتشمل جميع الوجهات المحلية خلال أسبوعين ، حيث تتضمن المرحلة الأولى تشغيل المطارات التالية: (مطار الملك خالد الدولي بالرياض ، الملك عبد العزيز الدولي). مطار جدة ، مطار الملك فهد الدولي بالدمام ، مطار الأمير محمد بن عبد العزيز الدولي في المدينة المنورة ، مطار الأمير نايف بن عبد العزيز الدولي في القصيم ، مطار أبها الدولي ، مطار الأمير سلطان بن عبد العزيز الدولي في تبوك ، مطار الملك عبدالله بن عبد العزيز الدولي في جازان ومطار حائل الدولي ومطار الملك سعود في مطار الباحة ونجران).

المرحلة الثانية لها خمسة مطارات: (بيشة ، الطائف ، ينبع ، حفر الباطن ، شرورة).

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية علقت الرحلات الداخلية في 26 رجب 1441 هـ الموافق 21 مارس 2020 م ، في ضوء وباء كورونا الناشئ حول العالم ، باستثناء الرحلات المتعلقة بالحالات الإنسانية والضرورية والطبية. طائرات الإخلاء والرحلات الخاصة ، ورحلات عودة المواطنين الذين يرغبون في العودة من الخارج والرحلات المتعلقة بمبادرة العودة المقيمة.

1 Comments:

avatar
Unknown delete July 22, 2020 at 7:45 AM

ممكن رابط حسابهم علي تويتر

Reply


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post

TOP-LEFT ADS