Sunday, July 12, 2020




وزارة المالية السعودية تعلن عن تعديل جديد علي ضريبة الدخل وايضا ضريبة القيمة المضافة وكذلك الضريبة الانتقائية .


هذا وان ضريبة الدخل والقيمة المضافة والضريبة الانتقائية توقيع وثيقة اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي تحت رعاية التاج الأمير وحضور رئيس اليمن وولي عهد أبوظبي.

وقد جاء ذلك خلال الجلسة العادية الأولى لمجلس الشورى للسنة الرابعة من الدورة السابعة  والتي عقدت اليوم برئاسة الشيخ الدكتور عبد الله آل الشيخ في بيان قرأه الأمين العام للمجلس.

محمد المطيري شدد المجلس على أن المملكة العربية السعودية حريصة على الاستقرار والازدهار في اليمن وتوحيد مواطنيها من أجل تحقيق الأمن وإنهاء التدخلات الأجنبية التي تسعى إلى زرع الإرهاب و الفوضى.

وبدورة فقد أكد المجلس أن اتفاق الرياض يمثل خطوة مهمة نحو جلب الكلمة بين الإخوة في اليمن. وأعرب عن أمله في أن تتبع هذه الخطوة خطوات أخرى من شأنها أن تجمع مكونات الشعب اليمني للتوصل إلى حل سياسي للأزمة وفقًا للإشارات الثلاثة وتفويت الفرصة لأي شخص لا يريد الخير لليمن.

حيث قد طلب المجلس من الله تعالى التوفيق بين خادم الحرمين الشريفين وولي العهد ومباركة جهودهم الطيبة لجمع كلمة الإخوة العرب والمسلمين والحفاظ على اليمن الشقيق وتحقيق ما يريده شعبه.

ومن خلالة فقد قال الدكتور يحيى السمان مساعد رئيس مجلس الشورى في بيان بعد الجلسة إن المجلس انتقل بعد ذلك لمناقشة جدول أعمال الدورة حيث قرر الموافقة على تعديل الفقرة (أ) من المادة (66) من ضريبة الدخل والمادة (49) من نظام ضريبة القيمة المضافة والمادة (27) من النظام الضريبي الانتقائي.

حيث قد اتخذ المجلس قراره بعد الاستماع إلى تقرير اللجنة المالية عن التعديل الذي تلاه رئيس اللجنة  صالح الخليوي والآراء والملاحظات التي أعرب عنها أعضاء المجلس بشأن اقتراح التعديل على الدخل والقيمة الضرائب المضافة.

ومن هنا فقد أضاف مساعد المتحدث أن المجلس وافق في قرار آخر خلال الجلسة على تعديل المادة العاشرة  من مشروع نظام العقوبات لمهاجمة الأموال العامة اتخذ المجلس قراره بعد الاستماع إلى تقرير لجنة الإدارة والموارد البشرية عن التعديل المقترح والذي تلاه رئيس اللجنة محمد العجلان والآراء والملاحظات التي أعرب عنها عدد من الأعضاء بشأن التعديل المقترح.

This post have 0 Comments


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post

TOP-LEFT ADS