Tuesday, July 21, 2020



قالت مصادر مطلعة بالشركة الوطنية مصر للطيران إن مصر للطيران تنظم يوميا  3 رحلات استثنائية إلى المملكة العربية السعودية وتقلع الرحلات من مطار القاهرة الدولي الي  كل من جدة والمدينة المنورة والرياض.


كان محمد منار عنبة وزير الطيران المدني أعلن الأحد 14 يونيو إن المطارات سيتم افتتاحها فى 1 يوليو منوها أن الإجراءات الاحترازية على متن طائرات شركات الطيران المصرية للوقاية من فيروس كورونا تتضمن تعقيم وتطهير الطائرة بالكامل قبل كل رحلة وارتداء الكمامات بشكل إجبارى داخل الطائرات وتقديم الوجبات الجافة والمشروبات المعلبة فقط.

وشدد وزير الطيران على توفير المطهرات والقفازات والكمامات ويلتزم المسافر بتوقيع إقرار فى مطار المغادرة بالمدينة القادم منها إلى مصر قبل تسليم boarding pass.

وأضاف أن المسافر القادم من دولة منتشر فيها فيروس كورونا عليه تقديم نتيجة اختبار pcr قبل موعد السفر بـ48 ساعة وسيتم تحديث قائمة الدول والإعلان عنها بشكل منظم كما يلتزم المسافر بالمسافات الآمنة مع باقى المسافرين قبل وعند الصعود للطائرة.

جدير بالذكر أن المملكة العربية السعودية استأنفت الرحلات الداخلية في 31 مايو عبر شركات الطيران الوطنية بناءً على ما قدمته الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية بشأن عودة بعض الأنشطة الحيوية للعمل وفقا للضوابط والاحتياطات الصحية المتخذة في مواجهة فيروس كورونا الجديد وما زالت حركة الطيران الدولي معلقة باستثناء الرحلات المتعلقة بالحالات الإنسانية والضرورية والطبية و طائرات الإخلاء والرحلات الخاصة  ورحلات عودة المواطنين الذين يرغبون في العودة من الخارج والرحلات المتعلقة بمبادرة العودة المقيمة.

الجوازات السعودية تبدء منح العمالة الوافدة إقامة بلا كفيل الشروط والاجراءات

السعودية : تعلن موعد فتح خطوط الطيران ووزير الطيران يعلق

مراكز فحص ال «PCR» للوافدين العائدين للمملكة تحددها بلدانهم

هيئة الطيران المدني ووزارة الداخلية تضع 3 شروط لعودة المقيمين العالقين خارج المملكة


This post have 0 Comments


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post

TOP-LEFT ADS