Friday, June 12, 2020



قال المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية ناصر الهزاني إنه لا يحق لأي منشأة استفادت من برنامج ساند إنهاء التعاقد مع الموظف المواطن او المقيم .

يقوم نظام ساند على رعاية العامل السعودي وأسرته خلال فترة تعطله عن عمله لظروف خارجة عن إرادته بحيث يعمل البرنامج على سد الفجوة الانتقالية بين وظيفتين وذلك بتوفير الحد الأدنى من الدخل ليوفر له ولأسرته عيشاً كريماً بالإضافة لتوفير التدريب اللازم ومساعدته في البحث عن عمل آخر.

وأوضح الهزاني في مداخلة هاتفية مع قناة الإخبارية السعودية، اليوم السبت أن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية قد أصدرت دليل اشتراطات وقائية لجميع القطاعات وانها تتابع بدقة نظام الشركات والمؤسسات لمراجعة قوائم انهاء العمالة وتطبيق العقوبات فورا .

وأكد المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية على أهمية الالتزام بالإجراءات الوقائية في أماكن العمل مشيرا إلى أنه قد تم تعليق الحضور بنظام البصمة حتى الـ 16 من الشهر الجاري.

وبين المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية إلى أن هناك تنسيقا مع مختلف الجهات بشأن الإجراءات الوقائية لاسيما وأن الحضور للعمل خلال الأسبوع الأول 50 بالمائة.

وصرح بأنه قد تحددت عقوبة عدم التزام منشآت القطاع الخاص بالإجراءات الاحترازية والتدابيرالوقائية المعلنة بتاريخ 6 شوال 1441هـ بمبلغ 10 آلاف ريال ويشمل ذلك إدخال غير الملتزمين بالكمامة الطبية أو القماشية أو ما يغطي الأنف والفم وتأمين المطهرات والمعقمات في الأماكن المخصصة لها.

وأضاف المتحدث باسم وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية السعودية أنه سيتم التنسيق مع الجهات للتأكد من اتخاذ كافة الاحترازات.

This post have 0 Comments


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post

TOP-LEFT ADS