Tuesday, May 19, 2020



رغم توقف حركة الطيران بين السعودية ومصر منذ بدء أزمة كورونا واقتصار الأمر على رحلات استثنائية تُنظَّم بمعرفة السفارات فإن بعض مكاتب السفريات وجدت طريقا لتسيير رحلات طيران خاصة.

 ووفق اثنين من العاملين في مكتب للسياحة تحدثا لـ عكاظ فإن رحلات الطيران الخاص تم الحصول على الضوء الأخضر لتسييرها من الجانب المصري ولا علاقة للسفارة بها. 

وقال صاحب مكتب في منطقة جدة إن شركته بالتعاون مع مكتبين آخرين للسياحة نظَّمت أولى الرحلات وأقلعت بالفعل في 18 مايو الجاري وكان يفترض تنظيم الرحلة الثانية في 21أو 22الجاري إلا أنها تأجلت بسبب عمليات تعقيم في مطار جدة

 ومن المقرر تسييرها يوم (الخميس)  وهناك إقبال كبير على الحجز حاليا وأوضح أن سعر تذكرة سفر الفرد 4987 ريال تشمل  تكلفة الحجر الصحي 7 أيام .

 مع مراعاة  وضع العائلة يختلف عن الأفراد؛ إذ يجري عمل تخفيض خاص بها، مشيرة إلى أن تكلفة سفر الفرد  ضمن العائلة تبلغ 4257 ريال ، و1094 ريال للطفل الأقل من سنة. ووضحت أن الأسرة تُخصص لها غرفة مزدوجة للحجر .

وأشارت إلى أن الراغبين يقومون بالتوقيع على إقرار الحجر ودفع المبالغ ويحصلون على سند دفع المبلغ ومن خلاله يمكنهم استرداد أموالهم إذا تأخّرت الرحلة عن موعدها.

This post have 0 Comments


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post

TOP-LEFT ADS