Saturday, May 30, 2020



قالت صحيفة أخبار اليوم إن شركة مصر للطيران، طرحت أول رحلة طيران دولية من القاهرة إلى فرانكفورت في 5 يونيو المقبل.
وأوضحت الصحيفة أن هناك عدد من شركات الطيران تدرس استئناف ،رحلاتها الجوية المنتظمة إلى مطار القاهرة الدولي في شهر يونيو ،المقبل في حين أعلنت  الشركة عبر منصاتها المختلفة أن باب الحجز مفتوح لهذه الرحلة عبر مكاتب مصر للطيران أو الاتصال بمركز الاتصال 1717 أو 090070000.

وأوضحت المصادر أن مطار القاهرة والمطارات الأخري على أتم الاستعداد لعودة حركة الطيران وأكدت المصادر أنه بالرغم من ذلك ننتظر قرار الحكومة بعودة حركة الطيران الدولي بمصر بعد فرض قيود على الحركة الجوية لاحتواء انتشار فيروس كورونا.

وتتزامن هذه العودة مع قرار العديد من، الدول تخفيف قيود السفر مثل إيطاليا وألمانيا التي قررت تخفيف، إجراءات قيود السفر داخل الاتحاد الأوروبي.

وكانت الحكومة المصرية قد أعلنت في 19 مارس الماضي، إيقاف حركة الطيران الدولي من وإلى مصر نتيجة ظروف استثنائية، يعاني منها العالم أجمع نتيجة لتفشي جائحة فيروس كورونا المستجد .

قال نادر سعد المتحدث الرسمي باسم مجلس الوزراء ،إن المجلس سيعقد اجتماعا للجنة أزمة كورونا خلال الأسبوع المقبل ،معقبا رحلات الطيران الدولية سيكون لها نصيب في الاجتماع.

وأضاف سعد في مداخلة هاتفية لبرنامج على مسؤوليتي المُذاع، عبر فضائية صدى البلد مساء اليوم السبت أنه سيتم النظر ،في العودة التدريجية للرحلات الجوية متابعاعودة الرحلات ربما سيكون في النصف ،الثاني من يونيو أو خلال النصف الأول من يوليو المقبل.

وأشار إلى أن هناك عددا من شركات الطيران العالمية ،التي أعلنت استعدادها لاستئناف رحلاتها لمصر في مطلع ،يوليو المقبل مستطردا إنهم متوقعون أن مصر من ضمن الدول التي ستفتح أجواءها للملاحة الدولية ومن الوارد اتخاذ قرار في هذا الشأن.

وذكر أن الحكومة كانت تعمل خلال الفترة الماضية على تطبيق الإجراءات الاحترازية في المطارات المصرية والتي طُبقت على المستوى، التجريبي في رحلات الطيران الداخلي أن هذه الإجراءات الاحترازية تُطبق داخل الطائرة أو أثناء الانتظار في صالات المطارات أو أثناء الهبوط.

وتابع معظم مطارات العالم ستفتح للملاحة الدولية خلال شهر يوليو وأن أوروبا ستفتح حدودها في 15 يونيو لكن بين الدول الأوروبية نفسها.


الخطوط السعودية : لن يسمح بالسفر لمن أعمارهم تحت 15 سنة .

الجوازات السعودية تمدد التأِشيرات العالقين خارج المملكة ومنحهم مدة سريان للتأشيرة مماثلة لمدة التعليق
مواعيد اقلاع رحلات الطيران الخاص بعد عيد الفطر
لحكومة المصرية : توضيح بشأن عودة الطيران بعد العيد والغاء الحجر والاكتفاء بشهادة PCR

توقف رحلات عودة العالقين بالخارج خلال إجازة عيد الفطر واستئنافها بعد العيد

الجوازات السعودية: 4 مطارات لإنهاء إجراءات مغادرة المستفيدين من مبادرة عودة وكيفية الوصول للمطار فى ظل الحظر

This post have 0 Comments


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post

TOP-LEFT ADS