-->



الجوازات السعودية ومخاوف من السيناريو القادم  الذي قد ينهي أحلام العمالة الوافدة في السعودية علي الاطلاق  حيث ان مصير الوافدين في المملكة في هذه الفترة معرض للخطر  تابع التفاصيل الان عبر طيات هذا المقال .

الجوازات السعودية تتابع عن كثب  حيث قد باتت عشرات الدول حول العالم تجهل مصير أبنائها فكيف بدول كبيرة تستقبل ملايين العمالة المغتربة من كل صوب وحدب فهناك الخليج وهناك أوروبا وكذلك الصين وكلها دول تعتمد على الأيدي العاملة.
وفيما لو تعطلت حركة النقل والسفر والخروج والدخول في تلك البلدان فإن إقتصاد تلك البلدان سيصبح هباءا منثورا لأن إقتصادها يعتمد على قوة العاملين بها وأعدادهم والمصانع التي تشغلها تلك العمالة.

الجوازات السعودية تمديد تأشيرات الزيارة إلكترونيا

وما لا يتوقعه العمالة في دول الإغتراب هو سيناريو قادم يعد الأخطر بحسب محللين وهو إستمرارية الحالة السائدة في جميع دول العالم لا قدر الله وبالتالي هبوط حاد بالأقتصاد العالمي وتوقف فرص العمل في كل مكان.
والجزء الآخر من السيناريو أن تصبح العمالة المغتربة عبئا على الدولة المستضيفة وهذا ما سينهي أحلام مئات آلاف العمالة ويجبرهم على الرحيل إلى بلدانهم في أقرب وقت تجنبا لما لا يحدث عقباه.
والسيناريو الآخر هو حالة ركود إقتصادي ومالي ما يتسبب بخفض المقابل المالي للوافدين والعاملي في دول الإغتراب، وبالتالي فأن معدل المعيشة سيختلف كليا وهذا ما لم يستطيع أحد أن يتعايش معه تماما.

This post have 0 Comments


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post

TOP-LEFT ADS