Sunday, April 26, 2020



أعلنت المملكة العربية السعودية عن قرارها بإعادة افتتاح بعض الأنشطة الاقتصادية في البلاد بمنسابة شهر رمضان، بعد أن كانت قد أغلقتها ضمن حظر تجول للحد من انتشار فيروس كورونا.
ونقلت وكالة الأنباء السعودية أن العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز، سمح بإعادة افتتاح بعض الأنشطة الاقتصادية لممارسة أعمالها ابتداء من الـ26 أبريل/نيسان وحتى الـ13 من مايو/أيار، بين الساعة الـ9 صباحاً وحتى الـ5 مساء.

وتتضمن الأنشطة الاقتصادية التي يمكنها مزاولة أعمالها بين الساعات والتواريخ المحددة، المحلات التجارية للبيع بالتجزئة والجملة، والمراكز التجارية والمولات.

واستثنى القرار الأنشطة التي لا تتماشى مع قيود التباعد الجسدي، مثل عيادات التجميل، وصالونات الحلاقة، والنوادي الرياضية والصحية، والمراكز الترفيهية، ودور السينما، وصالونات التجميل، والمطاعم والمقاهي.

كما سيسمح أيضاً لشركات المقاولات والمصانع مزاولة أعمالها وأنشطتها دون قيود على الوقت، وبناء على طبيعة عملها.

وسينبغي على هذه الأنشطة الاقتصادية والتجارية والصناعية الالتزام بالتعاليم والإجراءات الاحترازية والوقائية التي تقرها وزارة الصحة، من ممارسة التباعد الجسدي، وتجنب التجمعات، وارتداء الكمامات والالتزام بتعقيم الأيدي والأماكن العامة.

ورفعت المملكة يوم الأحد حظر التجوال بشكل جزئي وخففت ساعات منع التجوال التي كانت مفروضة كإجراء احترازي لمواجهة فيروس كورونا أو ما يُعرف باسم "كوفيد-19".

This post have 0 Comments


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post

TOP-LEFT ADS