Friday, March 6, 2020



حددت المملكة العربية السعودية عدة اشتراطات اليوم  السبت على الوافدين من الدول التي  ظهر فيها فيروس كورونا عليهم ان  يقدموا شهادة مخبرية PCR تثبت خلوهم من الإصابة بالفيروس المنتشر . كما طلبت من القادمين من الإمارات والكويت والبحرين الدخول عبر منافذ محددة فقط .

وتناقلت وسائل الاعلام  السعودية الرسمية عن مصدر مسؤول في وزارة الداخلية أنه طبقا للإجراءات الوقائية والاحترازية الموصى بها من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة العربية السعودية فقد قررت حكومة المملكة العربية السعودية ،قصر الدخول إلى المملكة مؤقتا للقادمين من دولة الإمارات العربية المتحدة، ودولة الكويت، ومملكة البحرين، على المنافذ الجوية في مطار الملك خالد الدولي في الرياض، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي في جدة، ومطار الملك فهد الدولي فى الدمام .

أما بالنسبة لدخول المواطنين السعوديين والمقيمين في المملكة القادمين من الدول الثلاث؛ "فيبدأ سريان هذا الإجراء في تمام الساعة 12 من مساء السبت 7 مارس 2020.

واشترطت الرياض أيضا على جميع من يرغب في القدوم إلى المملكة بموجب تأشيرة جديدة أو تأشيرة سارية المفعول او تأشيرة زيارة عائلية او عاد الي المملكة بتأشيرة خروج وعودة ، من أي دولة ظهر فيها  فيروس كورونا الجديد "أن يقدم شهادة مخبرية PCR تثبت خلوه من الإصابة بفيروس كورونا .

واوضح المصدر ان كل من يقيم خارج المملكة العربية السعودية لمدة 14 يوما عليه تقديم الشهادة الصحية التي تثبت خلوه من فيروس كرونا .

وحددت وزارة الصحة السعودية بالتعاون مع وزارة الداخلية السعودية شروطا لقبول الشهادات المخبرية : 
1- تكون حديثة وصادرة خلال الأربع والعشرين ساعة السابقة لصعود المسافر إلى الطائرة .
2-  وأن يكون الفحص في مختبرات محددة  وان  تكون معتمدة من المركز الوطني للوقاية من الأمراض ومكافحتها.

وقد استثنى  المسؤولين في وزارة الداخلية السعودية من الإجراءات السابقة الحالات الإنسانية والاجتماعية، بناءا على ما تراه وزارة الداخلية ووزارة الصحة ما يستوجب دخول تلك الحالات بدون تقديم شهادة صحية .

This post have 0 Comments


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post

TOP-LEFT ADS