Friday, January 31, 2020



صرح وزير العمل والتنمية الاجتماعية السعودي أحمد بن سليمان الراجحي بأن مهنة المحاسبة والمراجعة الحسابية من أكثر المهن احتياجا لدى القطاع الخاص السعودي بالمقارنة بباقي المهن التي يحتاجها سوق العمل السعودي .

وأضاف الراجحي خلال الجلسة الافتتاحية لمنتدى المحاسبين السعودي، أن متوسط أجور العاملين السعوديين في هذه المهن يقارب 7 آلاف ريال.

وصرح بأن الفرص للإناث للعمل بهذه التخصصات عالية، نظراً لطبيعة المهام التي تتطلب الدقة والمراجعة وعدم الاحتياج للعمل الميداني.

وأشار إلى تنسيق وزارة العمل بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف ) لتوسيع قاعدة من يحملون الشهادات المهنية والزمالة في المحاسبة.

في حين تعكف وزارة العمل والتنمية الاجتماعية على توطين عدة مهن في القطاع الخاص من إجمالي المهن الموجودة في السوق البالغ عددها نحو 3000 مهنة خلال العام الجاري 2020.

كما تعمل الوزارة حاليا مع شركائها في القطاع الخاص على تحديد التحديات والعمل على حلها، لضمان رفع نسب توطين تلك المهن، إذ تسعى الوزارة إلى زيادة نسبة التوطين في كل عام في هذه المهن وصولا إلى توطين المهن النوعية.

وفيما يتعلق بالباحثين عن عمل في القطاع الخاص وفق أحدث البيانات أوضح وكيل الوزارة لتنمية فرص العمل، أن نحو 80% من الباحثين عن عمل نساء.

وأصدر المهندس أحمد الراجحي وزير العمل والتنمية الاجتماعية، في وقت سابق، قرارا وزاريا يقضي بتوطين تدريجي لجميع مهن طب الأسنان في المنشآت التي يعمل فيها أطباء أسنان، على مرحلتين: الأولى تستهدف توطين 25% اعتبارا من 01/08/1441، فيما تستهدف المرحلة الثانية توطين 30% اعتبارا من 01/08/1442.

This post have 0 Comments


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post

TOP-LEFT ADS