Saturday, December 14, 2019




بدأ فصل الشتاء وبدأت الاجواء الشتوية وبدأت معها الاعراض المزعجة التي تسببها كأمراض الجهاز التنفسي مثل الرشح والانفلونزا والزكام ، كيف نستقبل الشتاء بدون أي مشاكل فى الجهاز التنفسي الحقيقة ان هناك عدة  اشياء قد تكون مهمة جدا منها : فى فصل الشتاء يجب ان نهتم بالسوائل لاننا لانشعر بالعطش كثيرا وان ذلك السبب الحقيقي وراء جميع مشاكل الجهاز التنفسي ، لذا نحرص دائما ان يكون لنا نصيب من شرب الماء والسوئل الاخري طوال فترة الشتاء ومن اهم السوائل التي يجب ان نتناولها طول فصل الشتاء من الوصفات الرائعة التي تحافظ علي صحتنا وتدعم المناعة التي تستطيع مقاومة البكتريا والامراض .


الوصفة الاولي : شرب الماء الدافي مع الليمون ( شريحة من الليمون مع كوب من المائ الدافيء ) ويفضل شربها علي الريق اليمون غني جدا بفيتامين سي المكون الرئيسي لدعم جهاز المناعة .


الوصفة الثانية : شرب كوب  الماء مع نصف ملعقة من الخل الطبيعي مع قليل من العسل وتكون في الصباح الباكر .


الوصفة الثالثة : شرب عصير الكيوي الفاكهة التي تحتوي علي مصدر جيد جدا لفيامين سي  وان لم يتوفر الكيوي يتم استبداله بالجوافة فهي البديل الثاني للكيوي فى احتواءه علي فيتامين سي .


الوصفة الرابعة : شوربة العدس غنية بالبروتين الفوائد الصحية والفيتامينات التي تعطيك مزيدا من الدفء فى فصل الشتاء وايضا تدعم جهازك المناعي بها العديد من الفوائد الصحية لجسم الانسان ولاسيما الجهاز التنفسي .


الوصفة الخامسة : شوربة الخضار تحتوي علي قدر كبير من الفوائد التي تعطي الدعم لجهازك المناعي وحتي تناسب جميع الفئات ينبغي الا تحتوي علي البطاطس والذرة لاحتواءهم علي مقدرا من النشويات والسكريات .


الوصفة الخامسة : شورة المشروم ( الفطر ) أقوي الشوربات التي ينصح بها فى فصل الشتاء غنية بمقدار هائل من المعادن والفيتامينات التي تزيل السموم بالجسم وتعمل علي رفع اداء جهازك المناعي .

نصيحة اخيرة ينبغي الامتناع عن السكر الابيض لانه من اهم المواد التي تعمل علي تدمير جسم الانسان وجهاز المناعة والخلايا والانسجة وتسسب فى امراض الاكتئاب والسكر  ، ويتم تعويض نقص السكر فى الجسم من سكر الفواكة والمصادر الطبيعة .
نحرص دائما علي اتباع نظام صحي غذائي يتضمن العديد من الفيتامينات التي تدعم الجهاز المناعي حتي ننعم بصحة وعافية دائما .

1 Comments:


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post

TOP-LEFT ADS