Friday, November 22, 2019



الزيارة العائلية للاخ والاخت
بدء اصدار تأشيرة الاخ والاخت وتفاصيل التقديم علي تأشيرة الزيارة العائلية للاخ والاخت 

بدء اصدار تأشيرة الزيارة العائلية للاخ والاخت ، بدأت الادارة العامة للجوزات فى استقبال طلبات الراغبين فى عمل زيارة عائلية للاخ او الاخت وتشمل تأشيرة الزيارة العائلية لمدة شهر واحد او تأشيرة الزيارة العائلية المتعددة لمدة سنة وتجدد كل 3 شهور بمغادة المملكة والدخول مره اخري الي انتهاء السنة .

أوضح المتحدث بأسم الادارة العامة للجوزات السعودية أنه بالنسبة لطلب زيارة عائلية للأخ والاخت  يتم قبول الطلبات او رفضها بناءا علي الشروط المحدده :
1- تحديد سبب الزيارة العائلية للاخ او الاخت فى طلب التقديم علي الزيارة العائلية .
2- تعهد كتابي من المقيم بتحمل المسؤلية كاملة عن اقامة او مغادرة صاحب الزيارة للمملكة .
المهن المسموح لها بطلب زيارة عائلية للاخ او الاخت : 
افاد المتحدث الرسمي للادارة العامة للجوزات  أنه يمكن لكافة المقيمين بداخل المملكة العربية السعودية عمل طلب زيارة عائلية للأقارب من الدرجة الأولى بإستثناء المهن ( عامل زراعي - سائق خاص - حارس ) ويتم التقديم علي الطلب وانتظار الموافقة .
تفاصيل التقديم علي طلب زيارة عائلية للاخ او الاخت : 
بعد تقديم طلب للزيارة العائلية للأخت أو لأي من أقارب الدرجة الأولى ويحصل على الموافقة على طلب الزيارة، يقوم المقيم بطباعة طلب الموافقة وإرساله إلى الشخص الزائر، كي يقوم الزائر بالتوجه بالطلب إلى السفارة أو القنصلية الخاصة بالسعودية ومعه تلك الأوراق وهي:  مستند التأشيرة - جواز سفر ساري- صور شخصية له - مستند ليوضح صلة القرابة مع المقيم بالمملكة .
يتم عمل خطوات طلب الزيارة العائلية كما هي موضحة دون أي تغيير ولابد من الإنتظار حتى يحصل المتقدم على الموافقة على الطلب، لكي يقوم الزائر بعد ذلك بإتخاذ الخطوات اللازمة لعمل الزيارة العائلية.
وأوضح المتحدث أن المدة المسموح بها نظاماً للبقاء في المملكة العربية السعودية للقادم بتأشيرة زيارة عائلية لا تتجاوز (90) يوماً (ثلاثة أشهر) تبدأ من تاريخ تسجيل دخول الزائر إلى المملكة في النظام الآلي.
وأضاف المتحدث الرسمي أن الهدف من استقدم وافدين للزيارة سواء من المواطنين أو المقيمين عليه حثّ من استقدمهم من الزائرين بالمغادرة في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الزيارة، علماً أن كل زائر يتأخر في الإبلاغ عن مغادرة من استقدمهم في الوقت المحدد لانتهاء تأشيرة الدخول ستطبق بحقه العقوبات التالية:
عقوبة المرة الأولى غرامة 15 ألف ريال والترحيل إن كان وافداً، وعقوبة المرة الثانية غرامة 25 ألف ريال والسجن ثلاثة أشهر والترحيل إن كان وافداً والعقوبة للمرة الثالثة فأكثر غرامة 50 ألف ريال والسجن ستة أشهر والترحيل إن كان وافداً.

This post have 0 Comments


EmoticonEmoticon

Next article Next Post
Previous article Previous Post

TOP-LEFT ADS